أنشئ موقعك بسهولة كأنك على الفيسبوك مع العملاقة BlueHost - نبلاء السيو <br><br> Seo Nobles

عاجل

نبلاء السيو <br><br> Seo Nobles

نبلاء السيو (seonobles) مدونة تهتم بسيو المواقع والتسويق الإلكتروني.

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

أنشئ موقعك بسهولة كأنك على الفيسبوك مع العملاقة BlueHost

 أنشئ موقعك بسهولة كأنك على الفيسبوك مع شركة الاستضافة العملاقة BlueHost

لم يعد إنشاء موقع إلكتروني بالأمر الصعب على أي كان، فالكل أصبح باستطاعته أن ينشئ موقعا بسهولة حتى ولو لم يكن يعرف حرفا واحدا من اللغات البرمجية، أو أبجديات تصميم المواقع..

بل أصبح الأمر كأنك داخل أحد صفحات الشبكات الاجتماعية أو مواقع السوشيال ميديا..

إنه اليوم بفضل تطور المجال المعلوماتي، والمجال التقني الهائل، أصبحت كل الأمور سهلة وفي المتناول..

لقد أصبح بإمكانك اليوم التسجيل بسهولة في أي شركة استضافة، أو شركة مواقع متخصصة..

هذه الشركات الإلكترونية ستبيع لك اسما جاهزا لموقعك الإلكتروني الجديد، أي ما يسمى ب (النطاق أو الدومين mysite.com)، وستوفر لك أيضا المكان الذي ستضع فيه كل المعلومات والمواضيع التي تخص موقعك الجديد بكل سهولة ومرونة، أي ما يطلق عليه اسم (الاستضافة، أو الهوستين).

إذا كل ما عليك الآن هو أن توفر قليلا من المال للاشتراك في إحدى هذه الإستضافات، وها أنت تمتلك موقعا جيدا وجذابا يصل إليه زوارك بكل سهولة وبمجرد كتابة اسم موقعك، أو الوصول إليه عن طريق البحث في محرك البحث جوجل، أو محركات البحث الأخرى، أو عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي ومجموعات الفيسبوك وما إلى ذلك.

إمتلك موقعك.. ماذا تنتظر؟

لقد أصبح من الضروريات وأولويات العصر التي يتحتم على كل شخص القيام بها في هذا الزمن مهما كان مجاله، هو امتلاك موقع ويب، وذلك حتى يسوق به خدماته أو يعرض فيه مهاراته الحرفية والمهنية.. 

كل الناس اليوم أصبحت تبحث عن جميع احتياجاتها داخل صفحات الويب، وأصبحت تحب أن تتعرف على طبيعة ما تريد أن تقتنيه، وما تحب شراءه، قبل القيام بأي خطوة سواء كانت شراء أو عقد لصفقات، لذلك فإن إنشاء موقع يخصك سيجعلك قريبا جدا من هذه الفئة.

إنك عندما تنشئ بطاقة أعمال خاصة بك، فإنه لمن الجيد جدا أن تضمن احتواء هذه البطاقة على عنوان موقعك الإلكتروني، فهذا حتما سيزيد من مصداقية ووجاهة صورتك أمام جميع العملاء والزبائن لديك.

يعتبر اختيار المكان المناسب الذي ستشتري منه موقعك الجديد (النطاق والاستضافة)، خطوة مهمة جدا رغم سهولتها، وذلك لأن جودة وطبيعة المكان والبيئة التي سيتواجد بها موقعك الإلكتروني، سيكون لها التأثير الكبير على مستقبل أداء موقعك وصفحات موقعك.

 خاصة عندما سيكثر عدد زوارك، ويثقل كاهل موقعك المحتوى الضخم المتجدد دائما، والذي بالتأكيد سيتراكم مع مرور الوقت، والذي حتما سيتألف من صور ولربما فيديوهات وجرافيك أيضا.

أين سأشتري موقعي الإلكتروني؟

ستتساءل بطبيعة الحال هنا، عن ما هو المكان الأنسب الذي تستطيع أن تنشئ فيه موقعك الإلكتروني؟؟ 

سأنصحك هنا سيدي الكريم بأن تنشئ موقعك الجديد على استضافة هي الأجود من نوعها..

أتحدث هنا عن شركة: 

وذلك لأن شركة "بلو هوست" هي أنسب استضافة لكل المبتدئين، كما أنها هي أكثر شركات الاستضافة التي يفضلها أغلب المحترفين عبر العالم كله.
 لماذا عليك أن تختار بلوهوست

لقد نالت "بلو هوست" شهرة كبيرة جدا في عالم الويب، وهي شركة يفضلها وينصح بها أغلب خبراء الميدان، وكبار المدونين والمسوقين العالميين أمثال "نيل باتل" وغيره.

من الأشياء التي تدعو إلى تقدير واحترام هذه الشركة رغم أنها شركة أمريكية، هي أنها لا تستقبل المواقع الإباحية والمحتوى الجنسي داخل استضافاتها، معتبرة أن الأولوية هي للمسؤولية الشخصية والأخلاقية، ثم تأتي بعد ذلك أهمية الأرباح في المرتبة الثانية.

تعتبر شركة بلو هوست هي أول شركة استضافة دعمتها منصة ال WordPress الرائدة والمهيمنة على مجال تصميم المواقع، كما أن موقع ال WordPress يوصي كل المستخدمين بالاشتراك في منصته عن طريق شركة بلو هوست.

 بالنسبة للذين لا يعرفون شيئا عن منصة ال WordPress يمكنهم الإطلاع على شرح مفصل من خلال رابط الموضوع أدناه:


منصة WordPress

مميزات شركة الاستضافة "BlueHost"

تتميز شركة "بلو هوست" العملاقة بسهولة الاستخدام، وبجودة البنية التحتية، والتقنيات الممتازة في مجال استضافات المواقع، والسيرفرات السحابية، وخدمات ال VPS.

كما أنها توفر أثمنة مناسبة جدا، مقارنة مع ما تقدمه من مجموعة من الخدمات التي تساهم في دعم موقعك أكثر وأكثر.

فيكفيها أنها تقدم لك إمكانية تثبيت واستخدام ال " WordPress " مجانا، مع برنامج للحماية من المتطفلين وشهادة "SSL" ليصبح موقعك https بدل http، وأيضا اختيار اسم موقعك مجانا وبامتداد ".com"، كما أنها تمنحك إيميلات وسعة تخزين مجانية، وذلك حتى تتمكن من ربطها باسم موقعك.

إن شركة بلو هوست "BlueHost" هي استضافة تقدم بين يديك كل مواردها بلا حدود، فالباندويث غير محدود، وسعة التخزين غير محدودة، وقواعد البيانات أيضا..

وهذا بحد ذاته امتياز كبير يتيح لموقعك العمل بأفضل أداء، ودون تعرض للتوقف، على عكس شركات الاستضافة الأخرى، والتي تقدم هذه الخدمات بثمن أغلى كلما زادت متطلبات أداء موقعك.  

كما أن شركة بلو هوست تواكب أيضا آخر إصدارات PHP..

إن العمل داخل لوحة الاستضافة بلو هوست سهل جدا، وكأنك تعمل على صفحة فيسبوك، كما أنها تدعم اللغة العربية، هذا بالإضافة إلى استضافة WordPress التي تمتاز هي أيضا بسهولة العمل على بيئتها، والتي تشبه العمل على صفحة برنامج Word أو صفحة من صفحات الفيسبوك في إدارة مشاركاتك وصفحات وإضافات موقعك الجديد.

يعني ما أردت أن أوضحه لك هنا، هو أن العمل على هذه الاستضافة سهل جدا، حتى لو لم تكن قد عملت في مجال المواقع من قبل.. 

فهناك الكثير من المدونين والمدونات الأجانب الذين قرأت عنهم، قد بدأوا التدوين على هذه الاستضافة بدءا من الصفر، وهم لم يكونوا من قبل على دراية أبدا ببرمجة المواقع، والآن يتوفرون على دخل مادي كبير وأكثر من جيد بسبب التدوين فقط في مجال التسويق الإلكتروني وغير ذلك.

ومن أهم أهم مميزات هذه الاستضافة أيضا، أنها ترجع إليك نقودك كاملة كضمان لمدة شهر كامل في حالة إذا لم يعجبك الانخراط فيها.

كما أنه عند الاشتراك في شركة بلو هوست العملاقة، سوف لن تضطر لشراء اسم موقعك (النطاق) لمدة عام كامل، إذ تمنحك إياه مجانا كهدية اشتراك.

تبدأ أثمنة استضافات بلو هوست ابتداء من 3.95 دولار للشهر الواحد، لكن مع كوبون الخصم أو التسجيل عبر روابطنا في هذا الموقع سيمنحك ذلك تخفيضات هامة.

بالنسبة للدعم وطلب المساعدة فهو عبر المباشر، إما عن طريق الدردشة، أو الهاتف، أو فتح تذاكر، وطيلة الأسبوع، وفي أي وقت.

وأنا عن نفسي ذات مرة كنت قد ارتكبت خطأ فادحا داخل موقعي الإلكتروني، لكن بمجرد الإتصال بهم، قاموا بإصلاح العطب بسرعة وبكل رحابة صدر، أنا من خلال هذه الناحية وعن تجربة شخصية أضمن لك أن دعمهم متعاون جدا.
 الدعم على بلوهوست طيلة الأسبوع

المهم خلاصة القول هنا

 إذا كنت ممن يكثرون التدوين والعمل الدائم على المواقع، فالحل الأنسب هو الإشتراك في استضافة بلو هوست القوية..

وذلك حتى لا تعاني من بطء موقعك أو تعرضه للتوقفات أو الإختراقات!!

فهذه الأشياء هي الأخطر على سمعتك المهنية!! لأن ذلك قد يسبب الإنزعاجات الكثيرة لزوارك، فيعزفون عن زيارة موقعك.

وأما إن كان موقعك لا تحتاج من خلاله سوى عرض بعض المعلومات البسيطة التي تخص مجال عملك أوشركتك، ولا تحتاج للإدراج الدائم للمشاركات والفيديوهات والجرافيك بكثرة، وتبحث عن استضافة تكون أرخص بكثير، فإليك هذا الإقتراح:

في حالة إذا ما كان موقعك بسيطا وليس له محتوى ضخم ومتجدد.

فيكفيك هنا الإنخراط في منصة بلوجر المجانية التابعة لشركة جوجل، لكن مع شراء نطاق مدفوع، بحوالي 10 دولار في السنة أو أقل مع خصم خاص من شركة Namecheap العملاقة والرائدة في مجال بيع النطاقات، والتي قمت بكتابة موضوع حولها، وهذا رابط الموضوع لو شئت الإطلاع عليه: أحجز أرخص استضافة WordPress على الشركة العملاقة Namecheap

المهم لماذا اقترحت عليك هنا شراء نطاق أو دومين؟ 

لأنه يا سيدي الكريم حتى تضمن أن ينتهي إسم موقعك مباشرة بامتداد .com أو .org أو .net دون فارق بينهما، أي عوض أن تكتب موقعك هكذا :
Mysite.blogspot.com

سيصبح عند شراء النطاق يكتب على هذه الشاكلة:
                                            Mysite.com

وذلك حتى يسهل على عملائك الدخول لزيارة موقعك بسهولة، وكذلك أيضا لوجاهة صورتك التسويقية، وأيضا حتى تجدك روبوتات جوجل بسهولة عندما يبحث عنك أحدهم..

شرح التسجيل على موقع بلوهوست Bluehost 

يمكنك التسجيل في شركة بلو هوست إما من خلال هذا الرابط:

وإما عبر اختيار اسم لموقعك داخل هذه الخانة التي أمامك، حيث ستنتقل بك مباشرة نحو موقع بلوهوست لتكمل عملية التسجيل:



يمكنك أيضا الضغط على الصورة للذهاب مباشرة إلى صفحة التسجيل:

 التسجيل في بلوهوست


حيث أنك ستذهب مباشرة إلى هذه الصفحة التي في الصورة، حيث يمكنك اختيار اسم موقعك الجديد، أو إدخال اسم لموقعك القديم في الخانة الثانية، أو تخطيهما لتفعل ذلك بعد الإنتهاء من التسجيل على موقع Bluehost:
 اختيار الدومين على بلوهوست
دومين مجاني على بلوهوست

بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة خيارات الاشتراك المتاحة، والمبينة في الصورة أدناه:

خطط بلوهوست للإنخراط


بعد أن تختار خطتك المناسبة، ستنتقل إلى صفحة ملأ البيانات الشخصية الخاصة بك:
التسجيل على بلوهوست

في أسفل هذه الصفحة ستجد بيان كامل للحزمة التي عزمت على شرائها، والتي تتضمن تفصيلات بالمدة وبالمبالغ التي ستسددها فيما بعد:
تفاصيل التسجيل في شركة bluehost

في أسفل نفس الصفحة ستجد خيارات الدفع عبر البطاقة البنكية، أوعبر حسابك في الباي بال، (في حالة إذا لم يظهر لك خيار الباي بال إضغط على خيار More payment options):

 طريقة الدفع على بلوهوست

بعد الضغط على زر الموافقة، ستكون قد أنهيت عملية شراء استضافة من شركة بلوهوست، مع استضافة WordPress ونطاق مجاني لمدة سنة.

ستصلك مباشرة رسالة عبر بريدك الإلكتروني، بها معلومات الحساب واليوزرنيم والباسوورد الخاص بك، وذلك حتى تستطيع الولوج إلى لوحة التحكم الخاصة باستضافة بلوهوست، ومنصة الWordPress.

 نهاية التسجيل على بلوهوست
لاحظ معي هنا، كيف منحتك BlueHost إمكانية إنشاء بريدك الخاص مجانا.
إذا من خلال صورة الترحيب أعلاه يمكنك الآن الولوج إلى صفحة لوحة التحكم لبلوهوست عبر Manage your Domain لتجد نفسك داخل هذه الصفحة: 
  لوحة تحكم بلوهوست وتثبيت منصة الووردبريس
حاول من فضلك أن لا تمس شيئا من هذه الأيقونات التي أمامك سوى أيقونة WordPress التي تظهر تحت عنوان "website builders ".

إذا فلتعلم أنك بمجرد الضغط على أيقونة WordPress ستبدأ في عملية التثبيت وهي عملية غير معقدة وسهلة جدا.

ملاحظة

إذا فلتعلم الآن أنه أصبح لديك حسابين:

حساب لدخول صفحة لوحة تحكم ال "Bluehost" 
وحساب آخر لولوج منصة ال"WordPress"

لذلك حاول أن تكون حذرا وأن تركز في عملك..

وفي حال واجهتك أي مشكلة فأنا في الخدمة وقت ما تشاء وبالتأكيد أخي الكريم سأقدم لك يد المساعدة.

 بيئة عمل wordpress

 لاحظ معي الآن هذه هي بيئة عمل منصة ال "WordPress"، وهي منصة سهلة جدا، ولمزيد من الشرح حولها المرجو زيارة هذا الشرح:

  
وفي الأخير أقول لك، لعلك تريد أو تطمح إلى الإطلاع على خيارات أخرى لربما ترى فيها البديل المناسب عن استضافة بلوهوست..

إذا ما عليك سوى أن تجرب الإطلاع على هذين الشركتين العملاقتين أيضا، واللتان يقدمان عروضا لا تقل أهمية عن عروض شركة الاشتضافة "Bluehost".

 إني أتحدث هنا عن شركة HostGator و شركة NameCheap !! ولمزيد من التوضيح حولهما يكفيك الضغط على الرابطين أدناه، وشكرا جزيلا على حسن المتابعة، وعلى الله توفيقي واتكالي:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق