مدونة نبلاء السيو أو Seo Nobles - نبلاء السيو <br><br> Seo Nobles

عاجل

نبلاء السيو <br><br> Seo Nobles

نبلاء السيو (seonobles) مدونة تهتم بسيو المواقع والتسويق الإلكتروني.

مدونة نبلاء السيو أو Seo Nobles

logo


نبلاء السيو.. لعل ضخامة هذا الإسم ستوحي إليك بأن صاحب هذا الموقع يحمل معه خبرة عميقة وتجربة طويلة في مجال السيو وعالم التدوين وبناء المواقع؟؟!!

أو لربما هو يطمح إلى أن ينافس بهذا الإسم عتاة الميدان وفرسانه؟؟!!

لكنك ستضحك كثيرا إن قلت لك أنه قبل ساعة من زمن فقط قبل شراء إسم النطاق لم تكن لدي النية إطلاقا في شراء موقع يحمل هذا الإسم أو أنوي بناء موقع يهتم بمجال السيو!!!

لكن الذي حدث قد حدث..


نعم كنت أنوي وأخطط لبناء موقع يهتم بمجال التغذية الصحية والرشاقة لأني فقط أحب هذا المجال وأستطيع الكتابة فيه دون توقف أو كلل، وكنت بالفعل ولا زلت أعد المراجع والإحداثيات التي أنوي استخدامها في هذا المشروع بعد حوالي شهرين أو ثلاثة أشهر من الآن إذا شاء الله وبقينا في هذه الحياة..

لقد سبق لي بالفعل قبل ثلاث سنوات أن أسست موقعا على منصة ال Wordpress واستضافة ال Bluehost يهتم بمجال الصحة والتغذية لكن للأسف لأني لم أكن أملك الوقت الكافي لإدارة الموقع ضاع مني وخسرت فيه الكثير.

أنا لست على دراية كاملة بمجال السيو لكن سبق وقرأت في هذا المجال واطلعت عليه من خلال خبرائه سواء الأجانب أو العرب لكن لازالت تنقصني التجربة والكثير من الإرشادات والتوجيهات، لأنه في الحقيقة هو ليس العالم الذي يشغلني كثيرا رغم أني أحب الإطلاع عليه في بعض الأحيان.

إنه كما سبق وقلت أن امتلاك هذا الموقع لم يكن في الحسبان بل جاء هكذا عفو الخاطر ولعلك ستلاحظ أنه أيضا فقط على منصة بلوجر وليس على منصة wordpress الإحترافية والتي هي أهم منصة ينبغي أن ننشئ عليها مواقعنا لما تتوفر عليها من سمات ومميزات تؤهلك لتسلق محركات البحث في ظرف قياسي، لكن كما قلت لك عزيزي المتابع لم يكن يجول في خاطري أن أسس موقعا في هذا المجال ولذلك ستلاحظ في المقالات التي سوف أكتبها أني سوف لن أهتم بالكلمات المفتاحية وبعض قواعد السيو حتى أتمكن من الكتابة بكل أريحية ودون هدر الكثير من الوقت الذي لا أمتلك منه إلا القليل، لكن حتما سيدي الكريم ستجد أن هذه المقالات مفيدة لك وستنير طريقك في عالم السيو والتسويق الإلكتروني

لماذا أقول لك هذه الكلمات سيدي وأنا ضعيف الخبرة في هذا المجال؟؟


لأني سأستقيها لك من عصارة تجارب وخبرات حقيقية حققت نتائج مدهشة في عالم التدوين كما أنني أحب أن أتابع دائما وعلى مضض آخر إبداعات الخبراء الأجانب في هذا المضمار والذين سبقونا في هذا المجال وحققوا تقدما كبيرا وبات يصعب علينا اللحاق بهم.


هذا لا يعني أنني سأنقل لك المحتوى المنسوخ أو المقلد!!!


بل سأكتب إليك عزيزي القارئ ما أنا أفهمه على طريقتي وبأسلوبي الخاص، فلا يمكن لك أن تكون قد تعلمت الأشياء دون الإطلاع على منجزات وخبرات الآخرين، إن العلوم لا تأتي من فراغ وكما يقول فقهاء السلف " لن تحيي جديدا إلا إذا قتلت قديما "، حتى الغرب لو لم يحمل علوم الحضارات السابقة إلى جامعاته في عصر الأنوار لما استطاع أن يتطور أو يتقدم في شيء.
لذلك حتى تتعلم وترتقى عليك أن تأخذ العلوم والخبرات من أهلها.

بالنسبة لإسم الموقع Seo Nobles أو نبلاء السيو فهو أعني به الرواد وأصحاب الميدان الذين حققوا فيه إنجازات كبيرة وتقدما ملحوظا في عالم التدوين والتسويق الإلكتروني هم الخبراء وفنانو صناعة المحتوى البارعين والذين بالفعل سنتحدث عنهم وسنعّرف بهم في مقالات قادمة إن شاء الله.

أتمنى من كل الذين سيزورون هذا الموقع أن يضعوا بصمتهم الخاصة سواء كانت معلومة مفيدة أو خبرة في هذا المجال أو انتقادات بناءة.

مرحبا بكم ومرحبا بالجميع في هذا الموقع


نحن هنا لنتبادل المعلومة وليساعد بعضنا بعضا نحو الإرتقاء إلى الأفضل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق